منتديات الزهور

منتديات الزهور

أرى ودكم كالورد ليس بدائــــــم ..... ولا خير فيمن لا يدوم له عهــد ..... وحبي لكم كالآس حسنا ونضرة ..... له زهرة تبقى إذا فني الـورد فمرحبا بعبق الرياحين فى منتدى الزهور اهلا بك يا زائر في منتديات الزهور


    الصفات الذي يحبها الرجل في المرأة .... !!!!

    شاطر
    avatar
    soumia bella
    Admin

    الجوزاء عدد المساهمات : 119
    زهرات : 282
    تاريخ التسجيل : 21/04/2011
    العمر : 28
    الموقع : http://zhour.alafdal.net/

    الصفات الذي يحبها الرجل في المرأة .... !!!!

    مُساهمة من طرف soumia bella في الإثنين 13 يونيو 2011 - 21:22





    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    اللهم صلى و سلم على حبيبنا محمد خير الانام
    و على اهله و صحبه اجمعين









    الزوجة المثالية هي التي تطيع زوجها في غير معصية أما لو أمرها بمعصية فهي لا تطيعه ولا تستجيب له ,بل ترشده بالقول اللين والموعظة الحسنه قال تعالى:

    ]فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ[

    القانتات : هن المطيعات لله القائمات بحقوق الأزواج والحافظات للغيب : أي اللائي يحفظن أنفسهن وأموال أزواجهن في غيبتهم كما يحفظن أسرارهم الزوجية.



    الزوجة المثالية هي التي تربي أولادها بنفسها ولا تتركهم للخدم أو للشارع أو ليد غير يدها وهى تربيهم على الصلاح والاستقامة وحسن السلوك , لأنها تعلم أن هذا جزء من مهمتها في بناء المجتمع يقول الرسول : الزوجة راعية وهى مسئولة عن رعيتها ) قلت : وأيضاً لا تتركهم لمربي العصر الدش والفضائيات فإنه يمثل خطراً على الأطفال وعلى المراهقين من هم في عمر الزهور فحافظي
    عليهم فأنتي مسئولة عنهم ولو كان لابد منه فليكون تحت نظرك لا تغفلي عنهم أبداً.



    الزوجة المثالية هي القانعة التي ترضى بما يقسم لها قلّ أو كثُر فلا تطلب من زوجها مالا يستطيع ولاتمس الحاجة اليه،قال الله تعالى: ]لَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِنْ طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ أَوْ تَفْرِضُوا لَهُنَّ فَرِيضَةً ۚ وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدَرُهُ مَتَاعًا بِالْمَعْرُوفِ ۖ حَقًّا عَلَى الْمُحْسِنِينَ [

    وقال الرسول ( أعظم النساء بركة أيسرهن مؤنه) وكان من أدب نساء السلف رضي الله عنهن إذا خرج الرجل من منزله تقول له امرأته أو ابنته (إياك وكسب الحرام فإنا نصبر على الجوع , ولا نصبر على النار).



    الزوجة المثالية هي التي تحسن تدبير شئون المنزل وتضع ما لديها من مال في خير موضع وفى أفضل سبيل.



    الزوجة المثالية هي التي تتحلى بالخلق الحسن فيبدو كل تصرف من تصرفاتها حسناً ولا تتلفظ إلا بالألفاظ الحسنة التي تريح زوجها ولا تحاول إثارة همومه وتنغيص عيشته , وتستقبله دائماً بالكلمات الطيبة والابتسامة الحانية وتفرش له بساط الأنس والانشراح.


    الزوجة المثالية هي التي تحترم مشاعر زوجها فهي دائماً مشاركة له في وجدانه وأحاسيسه وتشعره بأنها تحبه وتفتخر وتعتز به ولو تجاوزت بعض الصدق فلا ضرر من أجل الحفاظ على الانسجام وتقوية أواصر الزوجية.

    الزوجة المثالية هي التي تحسن معاشرة أهل زوجها وخاصة أمه التي هي أقرب الناس إليه , فيجب أن تتودد إليها , وتتلطف بها وتظهر الاحترام لها .

    قلت : وهذا الباب من أعظم الأبواب في كسب قلب الزوج لأنه لو وجد التنافر بين الزوجة وأهله يتكدر الزوج كثيراً ويتشتت ذهنه بينها وبينهم فلتحاولي أختي كسب قلب زوجك من هذا الجانب فتواضعي لأهله وتوددي إليهم بالكلام الطيب وحتى لو سمعتي ما لايسرك وهذا حاصل عند الكثيرات فاصبري وتحملي واحتسبي ولا تظهري لزوجك حزنك أو تضجرك من أهله فإنه بذلك يحقد عليك ويبغضك فأهله هم الأساس وضعي ذلك في ذهنك.


    والزوجة المثالية هي التي تشكر زوجها على جميل صنعه لأن هذا يولد المحبة ويعطى المحسن دفعة لبذل مزيد من التفضل والإحسان قال الرسول :"خير النساء التي إذا أُعطيت شكرت, وإذا حرمت صبرت, تسرك إذا نظرت, وتطيعك إذا أمرت"

    فى امــــــــــ الله ــــــــــان
    avatar
    serine alg
    زهرة*مديرة عامة*
    زهرة*مديرة عامة*

    عدد المساهمات : 138
    زهرات : 322
    تاريخ التسجيل : 26/04/2011

    رد: الصفات الذي يحبها الرجل في المرأة .... !!!!

    مُساهمة من طرف serine alg في الأربعاء 15 يونيو 2011 - 0:22


    راح أعمل بنصايحك
    مشكورة يا قمر

    ملاك العرب
    زهرة جديدة
    زهرة جديدة

    عدد المساهمات : 28
    زهرات : 37
    تاريخ التسجيل : 22/05/2011

    رد: الصفات الذي يحبها الرجل في المرأة .... !!!!

    مُساهمة من طرف ملاك العرب في الأربعاء 6 يوليو 2011 - 13:27

    كلنا نعمل بيها يسلمووووووو

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 17:56